المنتديات

كل مايتعلق بالبرمجة اللغوية العصبية وعلوم الطاقة والتنمية البشرية والادارية


    طريق الأستشفاء الطبيعي

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 64
    تاريخ التسجيل : 27/03/2012

    طريق الأستشفاء الطبيعي

    مُساهمة  Admin في الأحد أبريل 01, 2012 12:05 pm


    نبدأ باستعراض الصورة الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية , قبل أن نوضح أسباب وكيفية علاج الأمراض العصرية الشهيرة , ومحاولة فهم الحياة نفسها .
    حسب الإحصائيات الحديثة فإن هناك من كل أربعة أمريكان مصاباً بالسرطان , وتزداد النسبة مع مرور الوقت , ومعظمنا للأسف ليس لديه فكرة عن السرطان وأسبابه وكيف نمنعه . وكيف نعالجه ؟
    ويسجل بأمريكا عشرة ملايين مريض قلب سنوياً , وهناك عشرة ملايين حالة أخرى لا يتم تسجيلها .
    وهناك (250,000 ) حادث سيارة بأمريكا كل عام , ينتج عنها خمسون ألف حالة وفاة , ويحدث هذا غالباً بسبب فقد العديد من الناس لروح التعاون الطبيعية والأخوة البشرية .
    كما أن 97% من البالغين , لديهم نوع من الآلام الروماتيزمية والتهاب المفاصل . وملايين آخرون يعانون من أمراض الحساسية وداء السكري والأمراض الجنسية , وأنواع مختلفة من الاضطرابات العقلية والنفسية والعاطفية , ومعظم الناس يعانون من الإصابة بالبرد مرتين على الأقل سنوياً , مما يعني أن هناك 400 مليون إصابة بالبرد كل سنة بأمريكا وحدها , لذا يجب أن نفهم ما هو البرد وكيف نعالجه ؟
    والطب الحديث في معظم الأحيان يعالج الأعراض , ولا يعالج الأمراض بإزالة أسبابها , فعلى سبيل المثال يعالج سرطان المعدة باستئصال الجزء المصاب منها .معتبرا بذلك أن المرض قد شفي , مع أن عدم إزالة الأسباب تؤدي إلى عودة المرض مرة أخرى . وتعالج الأمراض المعدية بإعطاء تطعيمات تعتمد على حقن كمية صغيرة من البكتريا التي تسبب المرض لدرجة بسيطة اعتماداً على إكساب الجسم مناعة ضد هذه الأمراض , وهذا الأسلوب لا يعالج المرض بالكلية .
    ونحن كأناس معاصرين نجهل ماهية الحياة والصحة الحقيقة ؟ وحين نواجه أسئلة هامة عن الحياة نقابلها بمزيد من الاستفهام . من أجل ذلك كله يجب علينا إعادة تقييم وتوجيه طريقة التفكير , لفهم الإنسان والكون , وإيجاد حل لكل هذه المعضلات , ومن أجل ذلك توجه العديد من الناس لطب الماكروبيوتيك , والذي من الممكن اعتباره الطب الكوني أو طب الكون , والهدف من هذا الطب : هو مساعدة كل شخص , ليعيش في توافق مع الطيعة والبيئة المحيطة , وبهذه الطريقة فإن باستطاعة كل شخص أن ينمي ويحافظ على صحته , فطب الماكروبيوتيك يهدف لأكثر من مجرد معالجة أعراض المرض , فهو يهتم بتثبيت الصحة والحرية , على مستوى الفرد والعائلة والمجتمع والقوميات والأقطار بل على مستوى العالم كله .
    ونستطيع تلخيص قواعد الاستشفاء الماكروبيوتيك كما يلي :
    1_ فهم نظام الطبيعة :
    إننا نشاهد في وقتنا الحالي إمكانية الحضارة نهاية الحضارة الحديثة , نتيجة للهدم المستمر للحياة الطبيعية , وهذا قد يجعل من الجيل الحالي من الأطفال شهداء لهذه المأساة عندما يصبحون بالغين , وللتدليل على ذلك يرجى الرجوع للإحصاءات الرسمية لازدياد معدلات الإصابة بأمراض السرطان والقلب والتصلب ألمجموعي والصمم والأضطرابات الجسمية والعقلية الأخرى .
    ولكن ذلك لا يعني عدم إمكانية تدارك الموقف , فبمجرد التفكير ملياً مع النفس , وأخذ خطوات إيجابية لتغيير أنفسنا, فإن هذا الوضع المأساوي يتحول إلى عكس ما هو عليه تماماً , وهذا صحيح بالنسبة للأشخاص وبالنسبة للمجتمع ككل .
    ولذا فإن أفضل طريقة لتجنب هذه المأساة , ليس فقط تكتيكاً خاصاً يضبط المسألة الغذائية ولكن تغيير يشمل نمط التفكير ذاته . وعندها ندرك أن الحصول على الصحة والسعادة والتخلص من الأمراض , يكمن في التحرر من أخطائنا وتنمية قدراتنا على التمييز الصحيح للأشياء , ومن ثم تغييرها , وعندها سنجد أنه من السهولة بمكان الحصول على الصحة والسعادة .

    2_ شمولية النظرة :
    تسمى دراسة الجسم : علم وظائف الأعضاء , وتسمى دراسة العقل : علم النفس , ويعتبر الاثنان علمين منفصلين , ولذا يعطى كل عضو أو جزء من الجسم اعتبارات منفصلة , ويتصرف كل أخصائي في مجاله بشكل شبه منفصل عن الآخرين , وهذا الاتجاه خاطئ لأن الجزء مرتبط بالكل , فعلى سبيل المثال فإن وجود مشاكل بالأذن لها علاقة ببقية الجسد , وكذلك الحال بالنسبة للأمراض الجلدية , فهناك أمراض داخلية تنعكس على الجلد , مثل أمراض الكبد وعدم مقدرة الكلى على إفراز الزيادات , واضطرابات الجهاز الهضمي , فالجلد بصفة عامة مرآة للجسم وتنعكس عليه حالته الصحية . ونحن في الوقت الحاضر وصلنا لمنتصف طريق الفساد السريع للصحة والحيوية النفسية والروحية للإنسان , ويتمثل ذلك في زيادة الأمراض الانتكاسية والعقلية والاجتماعية , ولإيقاف هذا التدهور يجب إعادة تقييم موقفنا الحالي , بدلاً من الاستمرار في المزيد من التدهور , وطريقنا للشفاء يجب أن يكون ذا نظرة شاملة للإنسان وعلاقاته بالطبيعة والكون , ويجب أن تكون الطريقة التي نتبعها بسيطة وعملية وسهلة لكل فرد .
    وفي الحقيقة فإن عملية النمو والمحافظة على الصحة , يجب ألا تكون منفصلة عن طبيعة والحياة .

    ritanlp

    المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 31/03/2012

    رد: طريق الأستشفاء الطبيعي

    مُساهمة  ritanlp في الأحد أبريل 01, 2012 5:14 pm

    موضوع ظريف شكراًلكم

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 11:24 am