المنتديات

كل مايتعلق بالبرمجة اللغوية العصبية وعلوم الطاقة والتنمية البشرية والادارية


    الطاقة الحيوية البشرية الأسطورة والنظرية والتطبيق

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 64
    تاريخ التسجيل : 27/03/2012

    الطاقة الحيوية البشرية الأسطورة والنظرية والتطبيق

    مُساهمة  Admin في الإثنين أبريل 23, 2012 2:22 pm

    وهي ندوة للدكتور محمدسعدالدين بنشي القيت في الصالة الرئيسية بالمدينة الرياضيةاللاذقية بتاريخ 22\4\2012 وهذا ملخص عنها

    ماهي الطاقة الحيوية

    كثيرا ما نسمع هذه الأيام عن الطاقة، وعن وجود مجال للطاقة حول البشر والكائنات الحية الأخرى ويسمى هذا المجال ( Aura). وأن هناك مراكز أو عجلات للطاقة في جسم الإنسان تسمى (charka) لكن ما صحة هذا القول ، وهل حقاً هناك وجود فعلي لهذه الطاقة؟ وما هو الدليل على وجودها؟ وما هي أهميتها لنا؟ كثرت علامات الاستفهام حول هذا الموضوع، الذي يعتبر قديم البحث ولكنه جديد الإثارة، وهذا ما سوف نسلط الضوء عليه في هذا البحث.

    هناك مصادر كثيرة للطاقة، سواء متجددة أو غير متجددة، منها الشمس، الرياح، الماء وحتى الوقود. لكن الطاقة التي نتحدث عنها هنا هي طاقة من نوع آخر وهى الطاقة الكونية أو الإثيرية (universal energy ). إن الطاقة موضوع مهم وشيء أساسي في حياتنا فبدونها لن يوجد أي شكل من أشكال الحياة على هذا الكوكب.

    فالكائنات الحية تحتاج الضوء أو الحرارة للعيش. فبدون الطاقة الشمسية لن تعيش النباتات، وبدون نباتات لن يكون هناك حيوانات ... وهكذا حيث أن السلسلة الغذائية سوف تهدم وتختفي الكائنات الحية على الأرض.

    دعونا نتوقف قليلا هنا.. فنحن نعلم أن هناك طاقة للأرض وهى طاقة كهرومغناطيسية غير مرئية تحيط بكل الكوكب أو ما يسمى بالمجال المغناطيسي للأرض ، ولهذا المجال المغناطيسي ذبذبات أو موجات قابلة للقياس تسمى موجات شومان ( Schumann waves )، هذه الموجات تتذبذب بين 8 ,7 – 8 هرتز.



    هناك علاقة بين طاقة الأرض وبين الإنسان وأن طاقة الأرض هذه أو الطاقة الكهرومغناطيسية مصدرها الطاقة الكونية، لكن السؤال هنا، ماذا نعني بالطاقة الكونية؟ وما هي صفاتها ؟
    والأهم من ذلك كيف ممكن أن نستخدمها أو نستفيد منها؟

    الطاقة الكونية ( universal energy) هي مصدر لا محدود من القوة . ويختلف اسمها من ثقافة إلى أخرى أو من بلد إلى آخر ففي الهند يطلق عليها اسم برانا ( prana ) أما عند الصينيون فتسمى تشي (chi )، وهى منتشرة ومتغلغلة في كل مكان.


    ما هي أهمية الطاقة الكونية لنا؟

    الطاقة الكونية أساسية في حياتنا أو بنيتنا فهي تحيطنا من الخارج وتتغلغل في أجسامنا من الداخل. وحتى ندعم ونقوى أجسامنا التي تعتمد على الضوء أو النور نحتاج لإدخال كلا من الطاقة الكونية الأثيرية وطاقة الأرض.
    وهاتان الطاقتان يتم امتصاصهما بأجسامنا من خلال مراكز أو عجلات الطاقة في الجسم ( Chakras ) ومن ثم توزع هذه الطاقة لأجسام هالة الإنسان وكل خلية من خلايا الجسم.

    فهالة الإنسان (human Aura) هي عبارة عن أجسام من الضوء تحيط بالإنسان وممكن أن يطلق عليها اسم مجال طاقة الإنسان ( HEF ). هذه الهالة ( Aura) عبارة عن طاقة في تغير مستمر ومتواصل في الحركة وهى دائمة النمو والتطور. ومن الممكن أن توصف طاقتها بأنها في حالة سيولة أو غير ثابتة.

    علوم الطاقة الحيوية البشرية وفروعها

    • التشي كونج: ويعود اكتشافه إلى 10000سنة قبل الميلاد عندما كانت بعض قبائل الصين تؤدي رقصات احتفالية تدعى الرقصة الكبرى ولاحظوا أن فيها فوائد علاجية ووقائية لمن يمارسها
    ويعتمد على تنظيم التنفس وتوازن الطاقة في الجسم لإعطائه المناعة.

    الأكيوبريشر: (Acupressure) يعود زمن ظهوره إلى 5000سنة في الحضارة الصينية يقوم هذا العلم على استخدام الضغط العميق بالأصابع على نقاط تقع على طول قنوات نظام الطاقة.

    • الريكي: وهو علم ياباني ومعناه من مقطعين
    ري:الطاقة الكونية وكي الطاقة الشخصية
    وتقوم فلسفته على الإهتمام بتنشيط النقاط الحيوية الخاصة به وتفعيل الأسس الغذائية والحياتية للإنسان

    • اليوغا : كلمة سنسكريتية تعني التكامل والوحدة عرفت منذ أكثرمن 2000سنة.
    وهو نظام حياتي متكامل ووسيلة علاجية ووقائية تساعد الإنسان في التخلص من مشاكله النفسية والعضوية.


    الأيورفيدا : ومعناها علم الحياة المديد أو المعرفة وهو موروث طبي شعبي كان سائد في الهند ويعتبرأقدم نظام للعلاج في العالم

    الماكروبيوتيك: حيث تطبق فكرة الين واليانج على كل شيء في هذا العالم

    • الرادستيزيا (تتبع الأثر الروحي) الريافة (القابلية للإحساس بالاشعاع)
    • الفونغ شواي: هو علم صيني قديم يهتم بطاقة المكان من خلال طرق
    ترتيب البيت وتصميمه ووضع أثاثه
    • البيوجيومتري هو علم لإدخال التوازن النوعى فى نظم الطاقة الحيوية المختلفة

    الهالة الطاقية للانسان

    • فهالة الإنسان (human Aura) هي عبارة عن أجسام من الضوء تحيط بالإنسان وممكن أن يطلق عليها اسم مجال طاقة الإنسان ( HEF ). هذه الهالة ( Aura) )عبارة عن طاقة في تغير مستمر ومتواصل في الحركة وهى دائمة النمو والتطور. ومن الممكن أن توصف طاقتها بأنها في حالة سيولة أو غير ثابتة.

    قانون الجذب الكوني :
    كيفية استخدامنا وتوجيهنا لطاقتنا الشخصية له أثر كبير جداً على الشكل الذي تتخذه حياتنا ونوع التجارب التي نخوضها. وهوقانون أساسي وذو أهمية وينص على أن كل شيء يظهر في حياتنا أو يبتعد عنها يحدث نتيجة لاهتزاز أو تذبذب لطاقتنا الشخصية

    استخدام الطاقة

    كل واحد منا له القدرة على استخدام الطاقة الأرضية والكونية لكن تصرفاتنا تحدد من استخدامنا أو عدم استخدامنا لهذه القدرة فمنذ آلاف السنين استخدم الروحانيون والنفسانيون الطاقة لتطوير أنفسهم وشفاء ومساعدة الآخرين .

    توازن الطاقة

    يقال أن طاقة الشخص متوازنة عندما تكون كل أجسام الهالة في انسجام وتناغم تام .
    فحالة الهالة لها تأثير مباشر على صحة جسمنا حيث أن أي خلل في توازن جسم من أجسام هالتنا لأي مدة من الزمن يعقبه تأثير على جسمنا يصبح له ردة فعل وتظهر أعراض مرضية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 5:03 pm